شروح على تفاسير الفاتحة و البسملة

شروح على تفاسير الفاتحة و البسملة

موضوع هذا الكتاب هو شروح الشيخ محي الدين بن العربي على فاتحة الكتاب والبسملة، وهي السورة التي ورد في علوّ شأنها وعظيم قدرها قوله جل جلاله "لقد آتيناك سبعا من المثاني والقرآن العظيم" (الحجر: 87)، كما روى ابن كثير تأويله في تفسيره عن علي وعمر وابن مسعود وابن عباس. ولقد قال هذا الأخير: "البسملة هي الأية السابعة وقد خصكم الله بها".
والمؤلف الأستاذ عبد الباقي مفتاح من أبرز المختصين علما وعملا بالمنظومة العرفانية والمعرفية الأكبرية في العالم, وله ذوق أكبري رصين وفهم مضبوط ونافذ لمفاتيح قراءة الزخم الأكبري كما سيتبين لقارئ هذا المؤلف بمجرد تصفحه.

الشيخ عبد الباقي مفتاح

Date

21 كانون1/ديسمبر 2017

Tags

Collections

المكتبة الفلسفية الصوفية

La Librairie de Philosophie et de Soufisme est une maison d’édition qui ambitionne de donner l’opportunité au lecteur musulman de se réapproprier les outils de compréhension et les clefs d’interprétation de l’enseignement gnostique (‘irfâniyy) de l’islam et des doctrines y afférentes dans la philosophie islamique.

المكتبة الفلسفية الصوفية دار نشر تصبو إلى إتاحة الفرصة للقارئ المسلم لاستعادة تملّك أدوات فهم ومفاتيح تفسير التراث العرفاني للإسلام ومذاهب الفلسفة الإسلامية المرتبطة به.

Infos CONTACT

Contact rapide

©2018 EL MAKTABA EL FALSAFIA ES'SOUFIA. Tous droits reserves. Designed By PWM

Search